بودكاست مستدفر show

بودكاست مستدفر

Summary: بودكاست مستدفر هو برنامج إذاعي سعودي من تقديم عمار ورامي يأتيكم كل أسبوع من مدينة جدة ويقدم لكم حوارات عصرية وترفيهية وثقافية مع مجموعة من أبرز العقول في مجتمعنا اليوم. ونقدم لكم محتوانا بشكل عفوي وصادق من قلوبنا إلى عقولكم Mstdfr (Arabic: مِستَدفِر) is a weekly Middle Eastern geeky podcast; Ammar and Rami host different guests to discuss, debate, and diffuse various topics including: science, culture, tech, entertainment, and art.

Join Now to Subscribe to this Podcast

Podcasts:

 195: من كُتّاب مكة لجامعة بولدر | File Type: audio/mpeg | Duration: 2:00:00

ضيفة الحلقة [ د. مريم الصبان ] اليوم كثير من الآباء والأمهات يعانوا عشان يخلوا أولادهم وبناتهم يحبوا المدرسة ويشوفوا أهميتها… لكن ضيفتنا اليوم كانت الدراسة تعتبر شغف لها وطموحها كان الإبتعاث لأكبر الجامعات العالمية لإكمال رحلة دراستها. ولكن قبل أسابيع من دخولها إختبارات المرحلة المتوسطة أنقلبت حياتها رأساً على عقب لما أتوفى والدها، ولكن هذا ما وقف أحلامها وبدعم والدتها وتكاتفها مع بقية أخوانها قدرت إنها تكمل مسيرتها التعليمية اللي توجت بشهادة الدكتوراه من جامعة كولورادو بمدينة بولدر بالولايات الأمريكية المتحدة. ضيفتنا اليوم الدكتورة مريم بنت عبدالله سرور الصبان المتخصصة في الفلسفة في الإدارة التربوية والتخطيط ومستشارة تربوية وإدارية وأستاذ مساعد متقاعد من جامعة أم القرى… وحكتنى اليوم عن رحلتها التعليمية بحلوها ومرها وكل دروس الحياه اللي أتعلمتها في رحلة طلب العلم. وممكن تتواصلوا مع د. مريم عن طريق إيميلها mariamsabban@yahoo.com وتقدروا تتابعوها على شبكات التواصل الإجتماعي عن طريق حسابها @Hamamatsalam وللي حابين يشاركوا معانا في السحب على خمسة صناديق هدايا من تستاهل و مستدفر… ممكن تسجلوا معلوماتكم على هذا الرابط ( testahelbox.com/ ) ولا تنسوا تستخدموا الكود الخاص (مستدفر) عشان تدخلوا السحب. وحنختار الفائز الأول في الحلقة الجاية بإذن الله!

 194: في خيارات أكثر للخط العربي؟ | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:06:06

ضيفة الحلقة [ د. نادين شاهين ] زمان كان الخط العربي يستخدم غالباً في الكتب والرسائل… لكن اليوم الخط العربي بنشوفه وبنستخدمه في كل أجهزتنا من التليفون للكمبيوتر للتلفزيون وحتى في البودكاست زي ما إنتم شايفين! لكن هل في يوم أتخيلتوا كمية العناء اللي مصممي الخطوط يواجهوه عشان إحنا نقدر نستخدم الخط ونقرأه بكل سلاسة ومن غير ما نفكر؟ وإذا كنتم مصممي جرافيكس حتفهموا قد إيش ينرفز أحياناً إنكم ما تقدروا تلاقوا خطوط عربية مناسبة لتصاميمكم بالذات لما نقارنها بوفرة الخيارات الموجودة في الخطوط الأخرى زي الإنجليزية. وعشان كدة قررنا إننا نقعد اليوم مع أحد دوافير تصميم الخط العربي في العالم وندردش معاها عن هذا الموضوع بهدف إننا نوصل لبعض الإجابات. ضيفتنا اليوم الدكتورة نادين شاهين وهي مصممة خطوط من بيروت ودرست التصميم الفني في الجامعة الأميركية وكمان درست تصميم الخطوط الطباعية في جامعة ريدينغ بالمملكة المتحدة. واشتغلت في شركة Linotype الألمانية ذائعة الصيت في مجال التيبوغرافيا كخبيرة في القسم العربي. ويميز د. نادين نظرتها العصرية للخط الطباعي العربي وتركيزها على الموائمة ما بين الخط العربي الطباعي ونظيره اللاتيني، وأشتغلت على إبتكار وتطوير الكثير من الخطوط المستخدمة اليوم من أبرزها خط مدينة دبي. وإذا تبغوا تعرفوا أكثر عن د. نادين ممكن تتابعوها على حساباتها في شبكات التواصل الإجتماعي: @Arabictype أو على صفحتها الخاصة: www.arabictype.com وللي حابين يشاركوا معانا في السحب على خمسة صناديق هدايا من تستاهل و مستدفر… ممكن تسجلوا معلوماتكم على هذا الرابط ( testahelbox.com/ ) ولا تنسوا تستخدموا الكود الخاص (مستدفر) عشان تدخلوا السحب. وحنختار الفايزين خلال الحلقات الجاية!

 193: ترا مهو عيب إني روماتزمي | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:07:07

ضيوف الحلقة: [ فيصل الحماد وحصة العماري وسلطان الحمزي ومعاذ ال سنان ] نسمع كثير عن الروماتزم لكن قليل مننا يعرف إيش هو باضبط. طبياً هو مرض معقد تم تجسيده في في مبادرة ”أنا روماتزمي“ لنشر التوعية بطريقة إبداعية لتثقيف المجتمع عن المرض وكيفية التعامل معاه والأهم لمساعدة المصابين وتوجيههم لفهم أنواع المرض المختلفة والتعايش معها. ”أنا روماتزمي“ هي تحدّي مابين الإصرار والألم لتغيير واقع المصابين به. وعشان كده في حلقة اليوم قعدنا مع مؤسسين هذه المبادرة والقائمين عليها واللي هم خاضوا رحلة طويله مع الروماتزم وحبوا يستخدموا خبرتهم ووقتهم ومجهودهم في مساعدة غيرهم. شاركونا اليوم مؤسسة المبادرة حصة العماري وزارنا معها بعض القائمين على المبادرة زملائها فيصل الحماد وسلطان الحمزي ومعاذ ال سنان. وأتكلمنا معاهم عن مواضيع مختلفة تضمنت التعايش مع المرض وكيفية تقبله والتكيف مع ظروف الحياة وبالذات النفسية منها من خلال المرض. وتطرقنا لبعض قصص التشخيص اللي عدى فيها بعضهم وبعض المعاناة اللي واجهوها من سوء فهم المجتمع حولهم لهذا المرض. وهل الحياة اختلفت قبل وبعد التشخيص؟ وهل المرض عائق للمريض؟ لأنه في ناس كثير يحطوا المرض كعائق للعمل أو للزواج أو حتى للذهاب للنادي بشكل عام… لكن الواقع أثبت إن مريض الروماتزم بإمكانه ممارسة الحياة بشكل طبيعي. لكن مهم إننا نبدأ بتغيير النظرة العامة لهذا المرض إبتداء من البيت وإنتهاء بالمجتمع. ولو حابين تعرفوا أكثر عن المبادرة ممكنن تتواصبوا معاهم على الإيميل: أو عن طريق إيميل المبادرة: Rheumatism2019@gmail.com أو تتابعوهم على شبكات التواصل من خلال حسابهم: @ClubRheumatism وممكن كمان تتواصلوا مع أعضاء المبادرة على حساباتهم: حصة العماري: @H_alammar91 فيصل الحماد: @Faisalmad92 وللي حابين يشاركوا معانا في السحب على خمسة صناديق هدايا من تستاهل و مستدفر… ممكن تسجلوا معلوماتكم على هذا الرابط ( https://testahelbox.com/ ) ولا تنسوا تستخدموا الكود الخاص (مستدفر) عشان تدخلوا السحب. وحنختار الفايزين خلال الحلقات الجاية!

 192: خلف كواليس شمس المعارف | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:53:53

ضيوف الحلقة [صهيب قدس وفارس قدس وبراء عالم وإسماعيل الحسن وأحمد صدام] شمس المعارف فيلم روائي كوميدي سعودي إنتاج عام 2020. عرض للمرة الأولى في 22 يوليو 2020 بمدينة جدة، تلاه عرض آخر في العاصمة السعودية الرياض، ثم العرض الجماهيري في صالات السينما السعودية في 31 يوليو 2020. كان من المقرر أن يفتتح الفيلم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مارس 2020، وتأجل عرضه تبعًا لإلغاء دورة المهرجان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وبعد مشاهدة الفيلم أبهرنا بالقصة والإخراج والتمثيل لدرجة إننا قررنا تسجيل حلقة خاصة مع طاقم الفيلم ونفهم أكثر عن عملية كتابته وإنتاجه. وبكل رحابة صدر قبل الطاقم الدعوة واستضافوا فريق مستدفر في مقرهم في جدة. يحكي الفيلم قصة شباب سعودي يغير الإنترنت حياتهم، بالتزامن مع ذروة صناعة المحتوى السعودي على الإنترنت. ويلقي الضوء على محطات صناعة المحتوى السعودي منذ التسعينات وحتى الفترة الراهنة. الفيلم من تمثيل صهيب قدس، براء عالم، أحمد صدام، إسماعيل الحسن. وإنتاج صهيب قدس وإخراج فارس قدس. تدور أحداث فيلم ” شمس المعارف ” في عام 2010 م، حول حسام وهو طالب يشرف على التخرج من الثانوية، لكنه يقع في اغراء موجة صناعة المحتوى، في ذروة نشاط رواد اليوتيوب في السعودية، ما يدفعه إلى خوض مغامرة تتسبب في إهمال دراسته واستكشاف حلمه، حيث يجد الطالب الثانوي حسام نفسه مهتمة بعالم إنتاج الفيديو والمحتوى، وينضم إليه صديقه المقرب معن، وعدوهما السابق إبراهيم، والمدرس الشغوف بصناعة الأفلام عرابي، وخلال آخر سنة لهم في المدرسة الثانوية، يقرر الفريق إنتاج فيلم رعب بدون ميزانية. وممكن تتابعوا ضيوفنا على حساباتهم في شبكات التواصل الإجتماعي: صهيب قدس (@Sohaybov) فارس قدس (@Farisgodus) براء عالم (@Baraaalem) إسماعيل الحسن (@Som3h.h) أحمد صدام (@alyoung187)

 191: هل كل العنف الإفتراضي خطر | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:02:02

ضيف الحلقة [ د. عبدالله غازي ] اليوم صناع المحتوى بالملايين ومنصات مشاركة المحتوى كثيرة وبالتالي مراقبة المحتوى وضبطه أصبحت مهمة شبه مستحيلة. وهذا الشيء أثر بشكل كبير على طريقة تربيتنا لأبنائنا وبناتنا… فأسلوب المنع أو إخفاء أمور نشوفه غير مناسبة لهم ما صار ينفع مع الأجيال الجديدة. وعشان كدة قررنا اليوم ندردش اليوم مع أحد ”الدوافير“ في المسائل النفسية والأسرية… صديقنا د. عبدالله غازي طبيب متخصص في الإستشارات النفسية والزوجية والعائلية وهو أيضاً كاتب في جريدة عكاظ وبودكاستر وهو ضيفنا في حلقة اليوم. وأتكلمنا مع د. غازي على أمور كثير من ضمنها مدى خطورة مشاهدة العنف وهل وجوده في الأفلام وألعاب الكمبيوتر يؤثر سلباً على المجتمع؟ وكيف ممكن للأب والأم أن يقللوا من المشاكل الزوجية المتعلقة بالأساليب المختلفة في التربية؟ ومكن تتواصلوا مع د. عبدالله غازي عن طريق حسابه في تويتر: @DrAbdullahGh_

 190: هل الفن الجميل جزء من تاريخنا؟ | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:05:05

ضيوف الحلقة [ عبير أبو سليمان و عمار جي مان ]   الفن جزء لا يتجزأ من ثقافة وتراث أي مجتمع، وبعكس المفهوم السائد الفن لا يقتصر على اللوحات الفنية والمجسمات المجردة… الفن موجود في كل الأشياء من حولنا… من تصميم بيوتنا وعناصرها المختلفة إلى دلال القهوة وفناجينها. وبالتالي الفن جانب مهم ورئيسي من ثقافتنا المحلية وهو محور حديثنا اليوم مع ضيوفنا المرشدة السياحية عبير أبو سليمان والمصمم المعماري عمار جي مان. وهما متخصصان في نقل هذا الفن والتراث للأجيال القادمة بمساعدة بيت جميل للفنون التراثية. الأستاذة عبير أبو سليمان هي أول مرشدة سياحية سعودية وعضوة مؤسسة لمجموعة ”قلب جدة“ أول حراك جماعي لإحياء المنطقة التاريخية والمشرفة على مشاريعها. واختارت عبير خوض مجال السياحة بهدف تسليط الضوء على موروث المملكة الأثري وتراثها الغني. وتتقن أبو سليمان اللغة الإنجليزية والفرنسية مما مكّنها في عملها وجعلها تبدع فيه بصورة مميزة. المهندس عمار جي مان هو مصمم معماري وأستاذ مساعد في بيت جميل للفنون التراثية في منطقة جدة التاريخية، وهو يقوم بتدريس وتعليم الكثير من الحرف التصميمية والفنية عن طريق بيت جميل للفنون والذي تم افتتاحه عام 2015 كشراكة بين مؤسسة فن جميل ومؤسسة مدرسة الأمير تشارلز. ويعّد بيت جميل للفنون التراثية في جدة معهد رائد لتعليم الهندسة الإسلامية والتصميم والأشكال والزخارف النباتية، كذلك تنسيق الألوان وتقنيات الديكور والأعمال الخشبية وأعمال الجبس والنحت والحرف التقليدية الأخرى. يتم تدريس حوالي 20 طالباً كل عام ويشارك البيت مع المجتمع المحلي من خلال العديد من ورش العمل والفصول المسائية للعامة، وكذلك من خلال المشاركة في المهرجانات الحية. ويقع مقر بيت جميل للفنون التراثية في جدة خلف مسجد المعمار مقابل شارع الذهب في منطقة جدة التاريخية. ويمكنكم التواصل مع ضيوفنا أو بيت جميل للفنون التراثية عن طريق حساباتهم على إنستجرام: @lageniale @ammarjiman @jhtajeddah

 189: إلى مجد جديد مع فارسة مكة | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:09:09

ضيفة الحلقة [ خلود عطار ] حبنا وشغفنا لهواياتنا يشوفه كثير من الناس شيء ثانوي وما المفترض نكرس له الكثير من وقتنا… لكن لو كان عندنا شوية إصرار وحبتين إبداع وذرة صبر… ممكن نحول هذه الهوايات لمهن تعيّشنا حياة كريمة! زي ضيفتنا المبدعة اللي حبها للتصميم والإبداع صنع منها سيدة أعمال من خلال تأسيسها وإدارتها لمجلة دايزين، وهي مجلة عربية سعودية تهتم بالإبداع والتصميم أسستها عام 2007 في جدة. لكن ما أكتفت بكدة! كملت وأسست مؤسّسة دار كاف للنشر والتوزيع… وبسبب حبها لرياضة كرة القدم وعشقها لنادي الوحدة… قدرت من خلال مؤسستها انها تأخذ منصب المتحدثة الرسمية لنادي الوحدة السعودي وصارت مديرة المركز الإعلامي لـ ”فرسان مكة“ بعد ما تعاقد النادي مع دار كاف. واليوم قعدنا مع خلود وأتكلمنا على مجموعة من الواضيع المختلفة من التقنية ومواكبة العصر للتصميم وريادة الأعمال إلى كرة القدم ووضع التحدي الأبدي ما بين فريقي الإتحاد من جدة والوحدة من مكة المكرمة. وممكن تتابعوا خلود وتتواصلوا معاها عن طريق حساب: @DesignNetwork على إنستجرام @Design_Magazine على تويتر أو على موقعهم: www.DesignKSA.com

 187: Has Our Kay Kay Gone Cray-Cray? | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:21:21

Guest: Khayra Bundakji If you’re a veteran Mstdfr show listener, there’s a chance you might felt a little nostalgic at times and wished you can get a taste of a classic mstdfr episode with some of our old regulars. If that’s the case, this episode is for you! By popular demand, our long lost sister is back behind the mic for one night only… Our very own Khayra has come back and sat down with us to catch up. It has been a while since we sat together to record and we had a blast, we talked about a lot of stuff and got to know more about what Khayra is doing to day and where she is in life, we talked about her new projects, personal branding services, Azzbda podcast and much more. You can follow Khayra at www.khayrab.com

 186: شمس المعارف في إبن خلدون | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:18:18

ضيف الحلقة: فارس قدس كثير مننا وإحنا صغار كنا نخترع أفلام ونتخيل نفسنا بنمثل كل المشاهد… الآكشن والحزن وحتى المشاهد المرعبة. وبعضنا لما أكتشف كاميرات الفيديو المنزلية بدأنا نكتب ونمثل أفلام أحياناً كنا إحنا الممثلين فيها… وأحياناً كنا نستخدم ألعابنا في تمثيل المشاهد. ولما كبرنا مع انه الكثير نسي هذا العالم… بعضنا أخذ الموضوع بجدية وحول هذا العشق السينمائي إلى واقع، واليوم أستضفنا أحد صناع الأفلام اللي صنعوا لنفسهم إسم مشرف في صناعة المحتوى السعودي… المخرج والكاتب فارس قدس. برز فارس وأخوه صهيب في مشاريع تلفاز 11 وشق كل واحد منهم طريقه السينمائي… فارس مشي في الإخراج والمونتاج، وبرع صهيب في الإنتاج والتمثيل. وأنتج ”الأخوين قدس“ فيلم سينمائي قصير بعنوان ”ومن كآبة المنظر“ في ٢٠١٦ وأنتجوا مؤخرا مسلسل ”كوكب آخر“ اللي انعرض على شكل حلقات خلال شهر رمضان الماضي على التلفزيون السعودي. واليوم زارنا فارس وأتكلمنا على مواضيع كثير حول عالم السينما السعودية… ومن أبرز هذه المواضيع كان فيلم الأخوين قدس الجديد (شمس المعارف) اللي يحكي قصة حسام، المراهق اللي على وجه التخرج من الثانوية، لكنه يطيح في حب موجة صناعة محتوى اليوتيوب في ذروتها عام ٢٠١٠، فيقرر إخراج فيلم روائي طويل بدون ميزانية ويخاطر بمستقبله الدراسي بالكامل. والخبر المفرح اللي شاركنا فيه اليوم فارس انه الفيلم حيكون في دور السينما السعودية خلال أيام عيد الأضحى المبارك وممكن تشوفوا الإعلان التشويقي للفيلم على الرابط: https://www.youtube.com/watch?v=aW1j8TI00xI وممكن تتابعوا فارس على حساباته في شبكات التواصل الإجتماعي: @FarisGodus

 185: مشكل بدون جبنة طبقات | File Type: audio/mpeg | Duration: 2:02:02

ضيف الحلقة: محمد العيدروس كلنا نحب الأكل… لكن بعضنا الأكل عندهم شغف وطريقة حياة… فحبينا اليوم نعطيكم نبذة عن عالم الطعام من وجهة نظر إنسان شغوف… فقعدنا مع صديقنا ”الأكلنجي“ محمد العيدروس (ابوهاشم)… والمعروف بـ”عيدو“ وهو واحد من أشهر مدوني الأطعمة والمشروبات في مجتمعنا. وشغف محمد بالطعام والشراب دفعه للسفر حول العالم لتجربة كل أنواع الأكل، وحكانا على واحدة من هذه الرحلات اللي زار فيها أشهر مطاعم لندن الراقية. ومن حبه للأكل عيدو صار يقدم استشارات تسويق للمطاعم والأغذية والمشروبات، وأتكلمنا معاه على بعض من مشاريعه إللي طرحتلنا مجموعة من الأسئلة زي… مين يسوي أحسن معصوب في البلد؟… إيش هي أول كفتريا أو ”بوفية“ في جدة؟… والسؤال الأهم… كيف تأكلوا البيك؟ من الآخر… عيدو يحب الأكل و الشرب قد عيونه! فنصيحة… لا تسمعوا الحلقة إذا انتم جيعانين. وتقدروا تتابعوا عيدو وتتواصلوا معاه على حساباته في شبكات التواصل الإجتماعي: @AidoAdvisor

 184: تهدريزات أعمق وأفكار أكبر؟ | File Type: audio/mpeg | Duration: 58:58

ضيف الحلقة: طارق الميري حلقة اليوم هي الجزء الأول من جلسة حوارية مطولة… تبدأ اليوم على مستدفر وتكتملبع أسبوع من نشر هذه لحلقة على بودكاست ”داميري“ واللي يقدمه صديقنا المبدع طارق الميري. وهو مخرج ومنتج وصانع محتوى ومستشار إعلامي. وحاليًا بيركز على إنتاج البودكاست كأداة لسرد القصص والتسويق. يسكن طارق وأسرته في المملكة المتحدة وهناك أخرج وأنتج أفلام تركز على قضايا الهوية والشباب والثقافة. وحصل على درجة الماجستير في الإخراج الوثائقي من المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون. بودكاست داميري هو رحلة طارق لتغيير حياته للافضل عن طريق التركيز على اليقظة والوعي بالذات وصناعة الافلام. وفي كل حلقة من البودكاست يتكلم طارق مع أشخاص ماشين في نفس الرحلة، ويشتغلوا على مشاريع وأشياء تغير حياتهم إلى الأفضل وفي نفس الوقت يساعدوا الناس اللي حوليهم. حلقات البرنامج الأسبوعية أحياناً تكون بالعربي ومرات تكون بالانجليزي وفي أوقات تكون باللغتين مع بعض. وممكن تستمتعوا بالسماع لبودكاست داميري كل يوم ثلاثاء… ولا تنسوا تسمعوا الحلقة الجاية اللي فريق مستدفر حيكونوا ضيوفها! تلاقوا البودكاست على موقع طارق: https://www.tariqelmeri.com/ وممكن تتابعوا طارق على حسابه بالإنستجرام: @telmeri

 183: !روح ذاكر ووقف لعب يا عمار | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:39:39

ضيفة الحلقة: أ.د. إبتسام حلواني اليوم حلقتنا خاصة جداً… حلقة عمار كان بيحاول يسجلها له سنين وأخيراً نجح في تسجيلها. اليوم ولأول مرة عمار قدر يقعد ويدردش مع والدته الأستاذة الدكتورة القديرة إبتسام بنت عبدالرحمن صالح حلواني، عضوة هيئة التدريس المتقاعدة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة قسم الإقتصاد والإدارة. واللي قضت أغلب حياتها المهنية في التعليم الجامعي لأكثر من ٣٠ سنة، واليوم جلست معانا وحكتنا على حياتها كطالبة أيام دراسة مرحلة البكلوريوس في جامعة الملك سعود والدراسات العليا في أمريكا، وكمان دردشنا عن بعض الدروس في الحياة والتربية وفي الآخر… حكت لنا عن بعض المواقف اللي رفعة ضغطها مع التحفة… ولدها عمار! وممكن تتابعوا د. إبتسام وتتواصلوا معاها عن طريق حسابها في تويتر: @EbtisamHalawani

 182: عمارة البيئة لبناء المستقبل | File Type: audio/mpeg | Duration: 1:27:27

ضيف الحلقة: د. أحمد الجيلاني كطلاب في وسط مراحلنا الدراسية… نادراً ما نستوعب أهمية الدروس اللي بنتعلمها، وصعب اننا نشوف أساتذتنا كأصحاب نحب نقضي معاهم وقت أطول. بالذات اذا كانوا يعطونا شغل وواجبات كثيرة وتقييمهم لنا كان دائماً صارم. لكن بعد انتهائنا من مرحلة الدراسة ودخولنا سوق العمل… غالباً حنستوعب مدى أهمية الدروس القاسية اللي أساتذتنا علمونا هي! ويتضح لنا إن أقسى المعلمين كان أكثرهم حباً لنا وخوفاً على مصلحتنا… في حال ان المعلم كان يخاف الله فينا طبعاً. هذه كانت أحد الدروس اللي علمتنا هي الحياة، وعشان كدة أستضاف عمار اليوم أحد المعلمين الأفاضل اللي أصبح اليوم صديق يحب يقعد معاه ويتناقش في أمور كثيرة… د. أحمد الجيلاني المتخصص في عمارة البيئة والتخطيط البيئي والإقليمي والحاصل على شهادة الدكتوراه في السياسات والأنظمة البيئية. د. أحمد كان له يد في تكوين شخصية عمار وأثر عليه بشكل إيجابي خلال تدريسه في مرحلة البكالوريوس في قسم عمارة البيئة في كلية تصاميم البيئة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة. وممكن تتواصلوا مع ضيفنا وتتعرفوا عليه أكثر عن طريق حسابه على لينكدإن: https://www.linkedin.com/in/ahmad-al-gilani-a8901915/ https://www.pinterest.com/aaalgilani/

 181: ما لنا في الثور و لا في الطحين | File Type: audio/mpeg | Duration: 53:53

ضيوف الحلقة: خالد عمر و قاسم التميمي إيش يصير لما تجمع ثلاثة أشخاص يشتغلوا في عالم الكوميديا في غرفة واحدة وتشغل التسجيل؟ من واقع هذه الحلقة… الناتج كان الكثير والكثير من الفلسفة! اليوم أستضفنا خالد عمر و قاسم التميمي وما سيبنا شيء غير أتفلسفنا فيه. فلو أي أحد من مستمعينا خبير في أحد المواضيع اللي أتكلمنا فيها قولولنا إذا خبصنا في الكلام. أتكلمنا اليوم عن السكر في الفواكه وإذا هو فعلاً يعتبر صحي أو لأ… وعن الوهم وقوة العقل في إنه يخلينا ممكن نشوف أشياء أصلاً مو موجودة. تطرقنا كمان للستاند أب كوميدي وتجهيز النكت والإرتجال في العروض… و دخلنا في موضوع علاقة النكت مع حرية التعبير وارتباط الحرية بصفة عامة مع العادات والتقاليد.

 180: تركنا أثر فني فوق السطوح | File Type: audio/mpeg | Duration: 43:21

ضيوف الحلقة: أفنان باويان و شاكر كشغري و مؤيد لنجا و سالم صائم الدهر و رغد الأحمد.  يوم الأربعاء الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٠ انضم فريق مستدفر إلى مجموعة من الشركات والفنانين في فعالية عشاء معرض أثــر الفني السنوي (٢١،٣٩) على السطح في مدينة جدة. نقلنا الأستديوا بالكامل للهواء الطلق في وسط الفعالية في تجربة فريدة من المقابلات المتنوعة وسط فعالية كانت مليئة بالحضور والفنانين والموسيقى والأكل. كانت تجربة جداً ممتعة وقدرنا نقابل فيها الكثير من الشخصيات المميزة واللي قعدنا مع بعضهم وسجلنا بعض الحوارات السريعة، وفي هذه الحلقة حتسمعوا ثلاثة حوارات مختلفة مع خمسة أشخاص مميزين كل واحد وواحدة في مجالهم وإهتماماتهم المختلفة! في الجزء الأول (من دقيقة ١:٣١ إلى ١٨:١٨) جلسنا مع كاتبة السيناريو أفنان باويان و الخطاط شاكر كشغري. AfnanBawyan  @ShakerKashgari@ في الجزء الثاني (من دقيقة ١٨:١٨ إلى ٣٥:٢٥) جلسنا مع المصمم مؤيد لنجا و متخصص الموارد البشرية سالم صائم الدهر. MoaLingga  @Saemaldahar@ في الجزء الثالث (من دقيقة ٣٥:٢٥ إلى ٤٣:٢١) جلسنا مع الفنانة رغد الأحمد. Raghadalahmad@

Comments

Login or signup comment.